أطعمة لتنشيط الخلايا الدماغية للأطفال

اذهب الى الأسفل

أطعمة لتنشيط الخلايا الدماغية للأطفال

مُساهمة من طرف Admin في الخميس يناير 02, 2014 1:28 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


أطعمة لتنشيط الخلايا الدماغية للأطفال

جميع الأطعمة مهمّة وضرورية لصحة الإنسان، إلا أنّ هناك أطعمة ضرورية لصحة القلب، وأخرى مهمة لصحة العين، وثالثة لتقوية الذاكرة وتنشيط الخلايا الدماغية.
والأغذية المنشطة للخلايا الدماغية مهمّة للإنسان بشكل عام وللأطفال بشكل خاص، وذلك لأنّها تساعد على زيادة نشاط تلك الخلايا.
ومن هذه الأغذية: البيض والسمك واللحوم الحمراء ومنتجات الألبان وخاصة الحليب، وتكمن أهمية الأسماك في تنشيط الخلايا الدماغية، وذلك لإحتوائها على دهون (أوميغا/ 3)، وهذه الدهون موجودة أصلاً في الخلايا الدماغية، لذا فإن لحوم الأسماك تزيد كمية هذه الدهون في أدمغة الأطفال، وبالتالي يصبح الطفل قادراً على زيادة التركيز والفهم.
أمّا الحليب ومشتقاته فإنّها ضرورية هي أيضاً؛ وذلك لإحتوائها على الكالسيوم وعلى الدهون الغنية بالأحماض التي تنشِّط الخلايا العصبية التي توصل الإنفعالات إلى الخلايا الدماغية.
أمّا البيض فهو غني بالبروتينات، كما أنّه يحتوي على عنصر الكولين، وهذا العنصر مهم لتحسين القدرة التعليمية لدى الأطفال؛ لذا يجب ألا تخلو وجبة إفطار الأطفال من البيض.
أمّا اللحوم الحمراء فهي تعد غذاءً كاملاً وهي مهمّة جدّاً للأطفال وذلك لإحتوائها على الأحماض الأمينية، إضافة إلى فيتامين (B12) والألياف.
وعلى رغم أنّ هذه الأغذية ضرورية جدّاً لتقوية وتنشيط الخلايا الدماغية لدى الطفل، فإنّ هناك أغذية أخرى يجب عدم إغفالها وهي أغذية مكملة مثل الطماطم والخس والبروكولي.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 432
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nesa.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى